دعاء انس بن مالك ضد الاعداء

إن الصحابي أنس بن مالك -رضي الله عنه- هو أحد الصحابة الذين أكثروا من رواية الأحاديث النبوية الشريفة عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، وذلك في مختلف المواضيع؛ ومنها ما يشمل الأدعية التي تساعد في تحصين المسلم من كيد الأعداء وشرورهم، حيث روى النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- العديد من الأحاديث في ذلك المجال.

دعاء انس بن مالك ضد الاعداء

فيما يلي دعاء أنس بن مالك ضد الأعداء:[1]

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله وبالله، بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه آمنت، بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت، بسم الله على قلبي ونفسي، بسم الله على عقلي وذهني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على ما أعطاني ربي، بسم الله الشافي، بسم الله المعافي، بسم الله الوافي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، هو الله الله، الله ربي لا أشرك به شيئاً، الله أكبر. الله أكبر. الله أكبر. الله أكبر. وأعز وأجل؛ مما أخاف وأحذر.
أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل سلطان، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل قضاء سوء، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها. إن ربي على صراط مستقيم، وأنت على كل شيء حفيظ: (إن وليي الله الذي نزل الكتاب، وهو يتولى الصالحين)، اللهم إني أستجيرك واحتجب بك من كل شيء خلقته واحترس بك من جميع خلقك، وكل ما ذرات، وبرأت واحترس بك منهم، وأفوض أمري إليك، وأقدم بين يومي هذا وليلتي هذه وساعتي هذه وشهري هذا: بسم الله الرحمن الرحيم (قراءة سورة الإخلاص).
عن أمامي: بسم الله الرحمن الرحيم (قراءة سورة الإخلاص).
من فوقي: بسم الله الرحمن الرحيم (قراءة سورة الإخلاص).
عن يميني: بسم الله الرحمن الرحيم (قراءة سورة الإخلاص).
عن شمالي: بسم الله الرحمن الرحيم (قراءة سورة الإخلاص).
بسم الله الرحمن الرحيم (قراءة آية الكرسي).
بسم الله الرحمن الرحيم (شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة، وأولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم) “سبع مرات”.
ونحن على ما قال ربنا من الشاهدين:
(فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) “سبع مرات”.

دعاء أنس بن مالك للتحصين

فيما يلي دعاء أنس بن مالك للتحصين:

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيء أعطاني ربي، بسم الله خير الأسماء بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء، بسم الله افتتحت، وعلى الله توكلت، الله الله ربي لا أشرك به شيئا، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك، عز جارك، وجل ثناءك، ولا إله إلا أنت: اجعلني في عياذك، وجوارك من كل سوء، ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أستجيرك من جميع كل شيء خلقت، واحترس بك منهن، الأهم أقدم بين يدي في يومي هذا، وليلتي هذه، وساعتي هذه وشهري هذا: بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اْللهُ أَحَدُ (1) اللهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدُ}[2]، وعن أمامي: بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اْللهُ أَحَدُ (1) اللهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدُ}[2]، وعن خلفي: بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اْللهُ أَحَدُ (1) اللهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدُ}[2]. ومن فوقي: بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اْللهُ أَحَدُ (1) اللهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدُ}[2]. ومن تحتي: بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اْللهُ أَحَدُ (1) اللهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدُ}[2]، عن يميني: بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اْللهُ أَحَدُ (1) اللهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدُ}[2] “اللهم أُقدّم عن شِمالي: بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اْللهُ أَحَدُ (1) اللهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدُ}[2]، بسم الله الرحمن الرحيم (اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ، وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ، وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)[3].

دعاء أنس بن مالك لرد كيد الاعداء pdf

يمكن تحميل دعاء أنس بن مالك لرد كيد الأعداء بصيغة pdf مباشرةً “من هنا“، حيث يمكن للمسلم قراءته ضد الأعداء، فيُنصر بإذن الله -سبحانه- وتعالى، لكن عليه المداومة على قراءته ليلًا ونهارًا، حتى يستجيب له الله عز وجل.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , الدعاء المستجاب الذي رواه أنس بن مالك , 29/05/2024
  2. ^ سورة الإخلاص , الآيات من 1 إلى 4
  3. ^ سورة البقرة , الآية 255
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *