نموذج غياب طالب عن المدرسة

إن تغيب الطالب عن المدرسة يتوجب أن يكون لعذر معين ولظروف طارئة اضطرته إلى الغياب وعدم تلقيه الدروس كبقية زملائه الطلبة في الصف، لذا يتوجب عليه أن يقوم بتقديم نموذج عذر يشرح تفاصيل غيابه مستعرضًا تاريخ الغياب وسببه، وكل ما يتعلق به، وهناك العديد من نماذج غياب الطالب عن المدرسة سوف يتم استعراضها في الأسطر التالية من المقال.

نموذج غياب طالب عن المدرسة

فيما يلي نموذج غياب طالب عن المدرسة:[1]

نموذج غياب طالب عن المدرسة بسبب المرض

فيما يلي نماذج نموذج غياب طالب عن المدرسة؛ بسبب المرض:

  • إلى السيد / ة الفاضل / ة مدير / مديرة المدرسة/………..…………

    تحية طيبة وبعد

    أود إخباركم بأن غياب ابني / ابنتي الطالب / الطالبة……………… في الصف………… وذلك يوم….. الموافق…. كان بسبب ظروف مرضه التي يتطلب الراحة في المنزل بشكل تام وعدم القيام بأي أنشطة، وأنه سوف يعود إلى المدرسة في يوم…. الموافق…..، وأتمنى من سيادتكم قبول هذا الاعتذار مع كامل التقدير والاحترام لمجهودكم المبذول

    شكراً جزيلاً لتفهمكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    توقيع ولي الأمر………..…..

  • إلى السيد / السيدة مدير / ة مدرسة ……………… بمنطقة ………………، تحية طيبة وبعد: أرغب في تقديم عذر غياب الطالب/ ة …………..……. عن الصف في يوم ………. الموافق لـ ……………………. بسبب حالة مرضية تمنع حضوره/ ها للمدرسة، وتستدعي الراحة التامة في المنزل. سوف يعود الطالب/ة للمدرسة في يوم …….. الموافق لـ ……………..…. وأتمنى أن يتم قبول العذر هذا وشكراً لتفهمكم وتعاونكم في هذا الشأن.مع تحياتي، ولي الأمر/ الوصي/ المسؤول/ القريب/ الصديق (حسب الحالة)التوقيع………………

  • التاريخ …………….إلى مدير / مديرة المدرسة المحترم / ة أستاذ / الآنسة ………………في مدرسة …………….تحية طيبة وبعد..أنا الطالب ( …………. )، من الصف …………….. اعتذر عن تغيّبي عن المدرسة في الأسبوع الماضي في كل من تاريخ: (………………………….) وذلك بسبب تعرضي لوعكة صحية سببها حساسية فصل الربيع، هذا وأقدم تقريراً صحيّاً يثبت صحة ما أقول.أتمنى قبول عذري لكم منّا كل الاحترام والتقدير. الطالب / الطالبة :……………………التوقيع: (………………)رقم الهاتف: (………………….)

  • بسم الله الرحمن الرحيم نحيط علم سيادتكم بأن الطالب/ الطالبة …………… بالصف/………………..سيتغيب / ستتغيب عن المدرسة لمدة/………………وذلك لإصابته بمرض شديد وحتى يتم شفاؤه. نرجو من قبول عذرنا. توقيع ولي الأمر/……………….

  • إلى السيد الفاضل مدير مدرسة …………. تحية طيبة وبعد..أود أن أبلغكم بغياب ابنتي الطالبة ..……… في الصف ..……. وذلك يوم…..……. الموافق……. ويرجع السبب إلى ظروف مرضها الذي يتطلب الراحة في المنزل وعدم ممارسة أي نشاط. على أن تعود إلى المدرسة يوم……….. الموافق…..….. وأتمنى من حضرتكم قبول العذر مع وافر احترامي وتقديري لجهودكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ولي الأمر ..…………….. توقيع ولي الأمر ..………..

  • التاريخ …………..اسم ولي الأمر ……………. ، اسم الطالب / الطالبة………………اسم المدرسة………………..أعتذر عن غياب (اسم الطالب) يوم (تاريخ الغياب) فقد كان لديه مرض شديد، ولم أرغب بتعريض الطلاب الآخرين للمرض. سأتأكد من تعويض (اسم الطالب) الدروس الفائتة. أعتذر عن أي قلقٍ قد سبَّبه هذا الغياب، وسأحرص في المستقبل على إبلاغك. يمكن التواصل معي على رقم الهاتف (كتابة رقم الهاتف) أو مراسلتي عبر البريد الإلكتروني (كتابة البريد الإلكتروني) إن كان هناك أي أسئلة أو لمناقشة ما فاته بسبب الغياب.شكرًا على وقتك وتفهمك ولي الأمر………………

  • إلى السيد / ة الفاضل / ة مدير / مديرة المدرسة/………….تحية طيبة وبعد، أود أن أخبركم بغياب ابنتي الطالب/ ة ……………… في الصف/……. وذلك يوم………. الموافق…. ولذلك بسبب ظروف مرضه / ها الذي يتطلب الراحة التامة في المنزل وعدم القيام بأي نشاط على أن يعود إلى المدرسة يوم…….. الموافق……..وأتمنى من سيادتكم قبول هذا العذر مع كامل احترامي وتقديري لجهودكم َشكرا جزيلا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ولي الأمر/……………..توقيع ولي الأمر/…………..

  • مدرسة:………..….

    مدير / مديرة  المدرسة:……………….

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أتقدم لحضراتكم بالشكر على مجهوداتكم المشهودة من أجل النهوض بمستوى التعليم والمستوى العلمي والأخلاقي للتلاميذ، أما بعد أقدم اعتذاري لكم بشأن غياب ابني الطالب…… في الصف….. فصل…، وذلك في الفترة من…… إلى…… وذلك بسبب ظروف قوية منعته من الذهاب إلى المدرسة تتمثل في سفرنا الطارئ لظروف خارجة عن إرادتنا

    أتمنى تفهمكم للوضع ولكم منا جزيل الشكر والتقدير.

    توقيع ولي أمر الطالب/ الطالبة…………….، تحريراً في………….….

نموذج غياب طالب عن المدرسة بسبب السفر

فيما يلي نموذج غياب طالب عن المدرسة؛ بسبب السفر:

  • مدرسة/…………. … بمنطقة …………….

    مدير / مديرة المدرسة/…………… حفظك الله، ورعاك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    “أرغب في أن أخبركم أنا ولي أمر الطالب / الطالبة……………….. بالصف………… بأن ابني لم يحضر إلى المدرسة يوم…… الموافق…… بسبب ظروف أدت إلى سفرنا إلى…… ولا يمكن تأجيل هذا السفر أو إلغائه لظروف طارئة تتمثل في…….، وأتمنى من سيادتكم قبول هذا العذر”

    ولي أمر الطالب /………………

    التوقيع……………..

  • مدرسة/…………………مدير / مديرة المدرسة………………… السادة المعلمين والمعلمات الكرام

    تحية طيبة إلى الجميع

    أود إبلاغكم أن الطالب / الطالبة …………………….. فصل…………. سوف يتغيب عن المدرسة لمدة …. أيام والتي توافق التاريخ من…./……/….. إلى…../…../…..، وذلك بسبب سفر طارئ وهام يمنعني من السماح له بالذهاب إلى المدرسة، أرجو إعفائي عن ذكر تفاصيل، ولكن أرجو تفهمكم.

    أعلمكم أني سأحرص على جعل الطالب يُحصّل ما فاته من دروس، ويستكمل الواجبات المدرسية، ليجاري ما وصل إليه زملاؤه في الفصل، ويكون دائمًا عن حسن ظنكم، وهذا تعهد مني بذلك.

    مع شكري لوقتكم وجهودكم.

    مع الخالص التقدير.

    ولي أمر الطالب / الطالبة ……………… توقيع ولي أمر الطالب/ الطالبة …………….

    (رقم ولي الأمر)………………

  • مدرسة ….……. مدير / مديرة المدرسة……..…… بمنطقة ………………..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..أرغب بإبلاغ حضرتكم أنا ولي أمر الطالب / الطالبة ……………….… بالصف ………. بعدم حضوره / ها يوم ………… الموافق………..…….حيث إنه حدث ظرف طارئ أدت إلى سفرنا، ولا يمكن إلغاؤه أو تأجيله، ونتمنى من سيادتكم قبول هذا العذر. ولي أمر الطالب …………. التوقيع ..……………

  • عزيزي / عزيزتي المدير / ة:………………. بمنطقة ……………..أود أن أعلمكم بأن طالبي/ طالبتي (………………….) سيتغيب عن المدرسة بسبب سفر ضروري خارج المدينة، وهذا السفر مهم؛ لأنه يتعلق بأمر عائلي ملحّ ومهم. أرجو من حضرتكم أن تتفهموا الحاجة الشديدة لهذا السفر، وتسمحوا لطالبي/ طالبتي بالغياب لفترة محدودة. وللتأكد من عودة الطالب/ة للمدرسة بأسرع وقت ممكن، سأتابع مع المدرسة والمعلمين لتلقي الدروس والواجبات المفقودة، شكراً جزيلاً لتفهمكم وحسن تعاونكم في هذا الأمر المهم، مع خالص التحية، ولي الأمر (…………….).

  • مدرسة /………. ، مدير المدرسة…………السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبلغ سيادتكم أنا ولي أمر الطالب……… بالصف /……. بعدم حضور الطالب يوم/………… الموافق……….وذلك بسبب ظروف أدت إلى سفرنا لا يمكن إلغاؤها أو تأجيلها، ونتمنى من سيادتكم أن تقبلوا هذا العذر. ولي أمر الطالب /………….التوقيع /……………

المراجع

  1. ^ xodo.com , How to Write an Absence Letter for School , 17/07/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *