دعاء القنوت مكتوب كاملا pdf

يحرص المسلمون على قراءة دعاء القنوت في صلاة الوتر، وفي الصلوات الخمس في مواضع معينة، حيث إن دعاء القنوت في الصلوات الخمس لا يكون إلا عند تعرض المسلمين للبلاء، أما في صلاة الوتر فلا يستوجب مواضع معينة لقراءته بها، وفي التالي سوف يتم استعراض دعاء القنوت مكتوب كاملا pdf بالتفصيل سواء من السنة النبوية الشريفة، أو من الآيات القرآنية الكريمة.

دعاء القنوت مكتوب كاملا pdf

يمكن تحميل ملف يتضمن دعاء القنوت مكتوب كاملا بصيغة pdf مباشرةً “من هنا“، حيث يتضمن ذلك الملف كافة الأدعية التي يمكن قولها عند القنوت.

دعاء القنوت مكتوب كاملا

فيما يلي دعاء القنوت مكتوب كاملا:

  • اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت وعافـِنا فيمـَن عافـيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقِـنا شـر ما قضيت إنك تقضي ولا يـُقضى عليك، إنه لا يذل مَن واليت ولا يعـِـزُ من عاديت تباركت ربنا، وتعـاليت لك الحمد على ما قـضيت ولك الشكر على ما أعـطيت نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب إليك.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا، اللهم لا تحرمنا أجر ليلة القدر، واجعلنا من أهلها أجمعين، اللهم عافنا واعفُ عنا، وعلى طاعتك أعنا، وإلى غيرك لا تكلنا، وبرحمتك ارحمنا، وتب علينا يا مولانا، {رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةَ، وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةَ وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ}، وأدخلنا الجنة مع الأبرار، يا عزيز يا غفار، يا رب العالمين، يا من إذا سئل أعطى، وإذا أستعين أعان، أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم إنا نسألك في ليلتنا هذه ألا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا عيباً إلا سترته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا تائباًً إلا قبلته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا عدواً إلا خذلته، ولا كربة إلا نَفَّسْتها، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها لنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا ومتـّعـنا اللهم بأسماعنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا إلى النار مصيرنا واجعـل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافك فينا ولا يرحمـنا. اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنـا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا منتهى آمالنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل اللهم الجنة هي دارنا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين، واغفر لنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا من عتقائك من النار في هذا الشهر الكريم. اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وإخواننا المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين، يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين، اللهم تقبل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، واجعلنا من المقبولين، ولا تجعلنا من المقبوحين المردودين، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لنا وعافنا واعف عنا، وإلى غيرك لا تكلنا، وبرحمتك ارحمنا، {سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامُ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ}[1]، وصلى الله على محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللَّهمَّ لكَ الحَمدُ كلُّه، اللَّهمَّ لا قابِضَ لمَا بسَطْتَ، ولا باسِطَ لمَا قبَضْتَ، ولا هاديَ لمَن أضلَلْتَ، ولا مُضِلَّ لمَن هدَيْتَ، ولا مُعْطيَ لمَا منَعْتَ، ولا مانعَ لمَا أعطيت، ولا مُقرِّبَ لمَا بعَّدْتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبْتَ، اللَّهمَّ ابسُطْ علينا من بَرَكاتِكَ ورَحمتِكَ وفَضلِكَ ورِزقِكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ النَّعيمَ المُقيمَ الَّذي لا يَحولُ ولا يَزولُ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ الأمْنَ يومَ الخَوفِ، اللَّهمَّ عائذٌ من شرِّ ما أعْطَيْتَنا، وشرِّ ما منَعْتَنا، اللَّهمَّ حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قُلوبِنا، وكَرِّهْ إلينا الكُفرَ والفُسوقَ والعِصْيانَ واجعَلْنا منَ الرَّاشِدينَ، اللَّهمَّ توَفَّنا مُسلِمينَ، وأحْيِنا مُسلِمينَ، وألْحِقْنا بالصَّالِحينَ غَيرَ خَزايا ولا مَفْتونينَ، اللَّهمَّ قاتِلِ الكَفَرةَ الَّذين يُكذِّبونَ رُسلَكَ، ويَصُدُّونَ عن سَبيلِكَ، واجعَلْ عليهم رِجزَكَ وعَذابَكَ إلَهَ الحقِّ آمينَ.
  • {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ، وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ، وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ}.[2]
  • الـلهم إنا نسألـُـك فعـلَ الخيرات وتركَ المنكرات وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وإذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا إلى حـبـِك يا رب العــالمـين.
  • {رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ، وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رؤوف رَّحِيمٌ}.[3]
  • اللَّهمَّ لَكَ الحمدُ أنتَ نورُ السَّمَواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ، ولَكَ الحمدُ أنتَ قيِّمُ السَّماواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ، ولَكَ الحمدُ أنتَ ملِكُ السَّمَواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ، لَكَ الحمدُ أنتَ الحقُّ، ولقاؤُكَ حقٌّ، ووعيدُكَ حقٌّ، وعذابُ القبرِ حقٌّ، والجنَّةُ حقٌّ، والنَّارُ حقٌّ، والسَّاعةُ حقٌّ، والقبورُ حقٌّ، ومحمَّدٌ حقٌّ، اللَّهمَّ بِكَ آمنتُ، ولَكَ أسلمتُ، وعليكَ توَكَّلتُ، وإليكَ أنبتُ، وبِكَ خاصَمتُ، وإليكَ حاكَمتُ، فاغفرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنتَ المقدِّمُ، وأنتَ المؤخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، ولا إلَهَ غيرُكَ.
  • اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة.. وماتوا على ذلك، اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعـفـو عنهم وأكرم نـُزلَهم ووسِع مـُدخلهم، واغـسلهم بالماء والثـلج والبـَرَد ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، تحت الجنادل والتراب وحـدنا. اللهم اغـفـِر لنا وارحمـنا وأعـتـق رقابنـا من النـار
  • اللـهم تـقبـل منـا إنك أنت السميـع العـليم وتُب علينا إنك أنت التواب الرحيم وصل اللهم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء القنوت الصحيح

فيما يلي دعاء القنوت الصحيح:

  • اللَّهُمَّ اغفِر لَنا وَلِلْمُؤمنينَ، والمُؤْمِناتِ والمسلِمينَ والمُسْلِماتِ، وألِّف بينَ قلوبِهِم وأصلِح ذاتَ بينِهِم، وانصُرهم علَى عدوِّكَ وعدوِّهم، اللَّهمَّ العَن كفَرةَ أَهْلِ الكِتابِ الَّذينَ يصدُّونَ عَن سبيلِكَ ويُكَذِّبونَ رُسُلَكَ، ويقاتِلونَ أولياءَكِ، اللَّهمَّ خالِف بينَ كلِمتِهِم، وزَلزِلْ أقدامَهُم، وأنزِلْ بِهِم بأسَكَ الَّذي لا تردُّهُ عنِ القومِ المُجرمينَ، بِسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ، اللَّهمَّ إنَّا نَستعينُكَ ونَستغفِرُكَ، ونُثني علَيكَ، ولا نَكْفرُكَ ونَخلعُ ونَترُكُ من يفجُرُك، بِسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ، اللَّهُمَّ إيَّاكَ نَعبدُ ولَكَ نُصلِّي ونسجُدُ ولَكَ نَسعَى ونَحفِدُ ونخشَى عَذابَكَ الجِدَّ ونَرجو رحمتِكَ إنَّ عذابَكَ بالكافِرينَ مُلحِقٌ.

  • اللَّهمَّ اهدِني فيمَن هدَيتَ وعافِني فيمن عافَيتَ وتولَّني فيمَن تولَّيتَ وبارِكْ لي فيما أعطيتَ وقِني شراً ما قَضَيتَ، فإنَّكَ تَقضي ولا يُقضى عَليكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من والَيتَ تبارَكْتَ ربَّنا وتعالَيتَ.

المراجع

  1. ^ سورة الصافات , الآيات من 180 إلى 183
  2. ^ سورة النمل , الآية 19
  3. ^ سورة الحشر , الآية 10
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *