افضل مرهم لعلاج الكدمات حول العين

تنتج الكدمات حول العين عن وجود نزيفًا تحت الجلد في المنطقة المصابة، وقد يرافقها تورم واحمرار والشعور بالحرقة بها، والعين عضو حساس يجب التعامل معه بحذر عند أي إصابة بها، وذلك لتجنب إصابات ومشكلات أخرى قد تكون شديدة صعبة العلاج، وهناك مراهم لعلاج الكدمات حول العين تعتبر مثالية وصحية وذات آثارًا جانبية قد تكون معدومة، وهي ما سيتم التطرق إليه في الأسطر التالية من المقال.

مرهم لعلاج الكدمات حول العين

فيما يلي أفضل مرهم لعلاج الكدمات حول العين:[1]

مرهم Troxevasin

يعتبر مرهم Troxevasin أفضل مرهم لعلاج الكدمات حول العين؛ وذلك لفوائده ومزاياه العديدة، فهو إلى جانب عمله كدواء لعلاج الكدمات فهو أيضًا يسكن الآلام، ويقوي الأوعية الدموية، وذلك فضلًا عن أنه خفيف على جميع أنواع البشرة وتمتصه بسهولة، كما أنه سريع الفعالية.

مرهم Moov Massage

يعتبر مرهم Moov Massage مثاليًا لعلاج الكدمات حول العين، كما أنه يساعد في تخفيف الآلام الناتجة عن الكدمات، كما أنه يزيد من حرارة المنطقة المصابة من خلال تحفيز تدفق الدم إليها، ويتم استخدامه عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على المنطقة المصابة مع التدليك ببطء حتى تمتصه البشرة، علمًا أنه يتم التوقف عن استخدامه في حال ظهور أي رد فعل تحسسي كاحمرار أو تهيج.

مرهم لعلاج الكدمات حول العين

مرهم Cicabio Arnica+

إن مرهم بيودرما سيكأبيو ارنيكا هو كريم لإعادة ترميم ومعالجة المناطق المتضررة من البشرة، وهو مهدئ ومخفف لجميع الكدمات، لا سيما الكدمات حول العين، كما أنه سريع الامتصاص على البشرة، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة لا سيما الحساسة منها، ولا يسد المسام، ويمنح راحة وبرودة في منطقة الألم، يُذكر أنه حاصل على براءة الاختراع ANTALGICINE ™، ويتم استخدامه عن طريق تطبيق طبقة منه مرتين في اليوم حتى شفاء الكدمات تمامًا.

مرهم لعلاج الكدمات حول العين

مرهم Voltaren

إن مرهم Voltaren يعتبر واحدًا من أفضل المراهم لعلاج الكدمات حول العين، حيث إنه يعمل أيضًا على تخفيف الاحمرار والحكة، والشعور بالحرقة بالعين والالتهاب بها، علمًا أنه لا يوصى باستخدامه من قبل المصابين بمرض متلازمة العين الجافة، أو من قبل الحامل والمرضع، أو ممن لديهم مشاكل تخثر الدم.

مرهم لعلاج الكدمات حول العين

مرهم heparinoid

إن مرهم heparinoid يعتبر أفضل مرهم لعلاج الكدمات حول العين، فهو يخفف من الكدمات تحت الجلد مباشرةً، ويعمل على علاج أسبابها، فضلًا عن أنه يساعد على منع تكون جلطات الدم الصغيرة، وبالتالي يمكن استخدامه لعلاج الكدمات الخارجية منها والداخلية، كذلك علاج الأوردة الملتهبة القريبة من سطح الجلد الناجمة عن جلطات دموية صغيرة والتهاب الوريد الخثاري السطحي، يُذكر أنه يأتي على شكل كريم أو جل، علمًا أن الجل يكون مزودًا بتبريد للمنطقة المصابة.

مرهم لعلاج الكدمات حول العين

مرهم Hemoclar

إن مرهم Hemoclar شبيه جدًا بمركب مرهم heparinoid، حيث أنه يعمل أيضًا على علاج الكدمات ومضاد لتخثر الدم، ويعالج أيضًا الالتهابات الناجمة عنها الكدمات، ويعتبر مرهم مثالي لعلاج الكدمات حول العين، سواء كانت داخلية أم خارجية، ويقوم أيضًا بتهدئة المنطقة المصابة وترطيبها أيضًا.

مرهم لعلاج الكدمات حول العين

مرهم Algason

إن مرهم Algason يعتبر أفضل مرهم لعلاج الكدمات حول العين، لكن بشرط ألا يكون هناك جروحًا مفتوحة عند العين، ولا يتم تطبيقه حول العين مع الحرص على عدم ملامستها أبدًا، وإن تم ملامستها عن طريق الخطأ، فيتم غسلها مباشرةً بالماء الجاري، ويُفضل تجربة إن كان سيسبب أي رد فعل تحسسي قبل الشروع باستخدامه، وذلك عن طريق وضع طبقة رقيقة منه ورؤية نتائجها، يُذكر أنه لا يمكن استخدامه من قبل المرأة الحامل.

مرهم لعلاج الكدمات حول العين

مرهم Reparil gel N

يمكن استخدام مرهم Reparil gel N من قبل جميع الفئات العمرية لعلاج الكدمات حول العين، فهو يناسب الكبار والصغار معًا، لكن يمنع استخدامه حول العين في حال كان هناك جروحًا مفتوحة أو تقرحات في منطقة الإصابة، كما ينصح بالتوقف عن استخدامه في حال ظهور أي رد فعل تحسسي، ويتم تطبيق طبقة منه مرة  واحدة يوميًا، حتى تشفى الكدمات تمامًا.

مرهم لعلاج الكدمات حول العين

مرهم Alpha Kadol

إن مرهم Alpha Kadol هو علاج فعال للكدمات حول العين، فهو يحتوي على كل من الكيموتريبسين والفينيل البيوتازون اللذين يعتبران مضادين للالتهاب، فالأول يمنع تخثر الدم، وتشكل الوذمة؛ مما يساعد في تقليل الانتفاخ والكدمات مكان الإصابة، والثاني يساعد في تقليل الأعراض الأولية للالتهاب كالألم والاحمرار، علمًا أنه لا يمكن استخدامه أبدًا في حال كان هناك جروحًا مفتوحة عند العين، وينصح باختبار مدى الحساسية منه قبل الشروع باستخدامه حول العين.

مرهم لعلاج الكدمات حول العين

مرهم لعلاج الكدمات حول العين للاطفال

فيما يلي مرهم لعلاج الكدمات حول العين للاطفال:

  • مرهم Reparil gel N: يعتبر مرهم مثالي لعلاج الكدمات حول العين عند الأطفال، وذلك عن طريق وضع طبقة رقيقة منه مرة واحدة حول العين بشكل يومي، حتى تشفى الكدمات تمامًا.
  • مرهم Hemoclar: وهو مهدئ ومرطب ومخفف للكدمات حول العين عند الأطفال، ويتم استخدامه عن طريق وضع طبقة منه على المنطقة المصابة يوميًا إلى حين شفاء الكدمات.
  • مرهم heparinoid: يأتي هذا الدواء على شكل كريم أو جل، وينصح بشراء الجل منه من أجل الأطفال، وذلك كونه يكون مزودًا بتبريد للمنطقة المصابة، ويتم وضع طبقة رقيقة منه على المنطقة المصابة حتى تشفى تمامًا.

المراجع

  1. ^ tiktok.com , افضل مرهم لعلاج كدمات حول العين , 06/08/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *