دعاء دخول الاختبار مكتوب 2024

يستعين الطلبة المسلمون بالله -سبحانه وتعالى- عند دخول الاختبار وعند تقديم الامتحانات، فيسألون المولى أن يوفقهم وينجحهم بها بقدرتك ورحمته جل جلاله، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن قراءتها عند دخول الاختبار، لذا في التالي سوف يتم استعراض أفضل دعاء دخول الاختبار.

دعاء دخول الاختبار

فيما يلي دعاء دخول الاختبار:[1]

  • اللهم يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات، أسألك يا الله أن توفقني بهذا الاختبار، وأن تسهله عليّ، وأن تنجحني به بقدرتك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما تريد أسألك أن توفقني بهذا الامتحان، وأن تنجحني به، وأن تنزل عليّ علمك ورحمتك وحكمتك يا أحكم الحاكمين ويا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إني أسألك بكلِّ اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك أن توفقني وتنجحني بهذا الاختبار الصعب الذي لا يمكن أن يكون سهلًا إلا بالاستعانة بك يا قادر على المستحيل.
  • يا رب يا أرحم الراحمين يا ألطف الألطفين يا أكرم الأكرمين يا أحكم الحاكمين أسألك أن توفقني بهذا الاختبار، وأن تجعله سهلًا عليّ بقدرتك يا قادر على المستحيل.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم رب لا تحجب دعوتي، ولا ترد مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقتي وارحم عجزي، فقد ضاق صدري وتاه فكري ووفقني باختباري هذا، ونجحني به واجعلني ممن يدعوك فتستجب له يا أرحم الراحمين.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , دعاء الامتحانات والمذاكرة , 13/09/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *