اسم فاكهة بحرف النون

تتميز الفواكه بفوائدها العديدة على صحة الإنسان، وذلك بفضل غناها بالعناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف الضرورية لحماية جسم الإنسان من مختلف الأمراض، لذا يحرص الأطباء على تأكيد أهمية تناولها كجزء من نظام غذائي يومي، وهناك فواكه تبدأ بحرف النون، وقد ذُكرت بعضها في القرآن الكريم نظرًا لفائدتها وأهميتها.

فاكهة بحرف النون

فيما يلي فاكهة بحرف النون:

فاكهة النبق

تعتبر فاكهة النبق هو إحدى الفواكه المفيدة ذات الطعم اللذيذ، وقد ذُكرت ثمارها في القرآن الكريم باسم السدر، وتحتوي العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي تقي جسم الإنسان من الأمراض، وتعود عليه بالعديد من الفوائد كحماية القلب والمحافظة عليه من الأمراض الخطيرة، ويساعد في حماية جسم الإنسان من تخثر الدم، ويعتبر مضاد أكسدة فعال لمحاربة أمراض السرطان.[1]

فاكهة النجمة

يعود اسم فاكهة النجمة إلى شكلها النجمي الذي تتخذه عند تقطيعها من المنتصف، وعدا عن اسمها المميز، فهي تتميز أيضًا بغناها بالعناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف، وكل ذلك يعود بالنفع على جسم الإنسان، فهي تقيه من أمراض الربو والمغص واليرقان، كما تفيد في تحسين ضغط الدم المرتفع وتساعد في علاج مرض السكر.

فاكهة النكتارين

تنتمي فاكهة النكتارين إلى عائلة الورديات التي ينتمي إليها كل من فاكهتي الخوخ والمشمش، وتكون ملونة بالأحمر الممزوج بالأصفر من الخارج وباللون الأصفر من الداخل، وتتميز بملمسها الناعم وبطعمها اللذيذ عدا عن الرائحة المميزة التي تنبعث منها، ولها أيضًا العديد من الفوائد، والتي تتمثل في تقوية مناعة الجسم وحمايته من العديد من الأمراض كالسرطانات والأنيميا.

فاكهة النوني

يعود زراعة فاكهة النوني إلى ما يزيد عن ألف عام وذلك لفوائدها العديدة على صحة الإنسان فهي تساهم في الحد من أمراض السرطان، ويمكن استخدامها لعلاج أمراض الديسك والنقرس، كما يمكن استخدامها لزيادة طاقة الجسم وترطيب البشرة وتقليل علامات التقدم في السن.

فاكهة النارنج

إن فاكهة النارنج تشبه بالشكل فاكهة البرتقال بشكل كبير، وتنتمي بدورها إلى جنس الحمضيات، وتستخلص من زهور عطر القداح، وتنتشر بشكل كبير في بلاد الشام وعلى وجه الخصوص في لبنان التي تُعرف به باسم أبو صفير، ولها العديد من الفوائد بفضل غناها بالفيتامينات وعلى وجه الخصوص فيتامين ث / c.

نبات بحرف النون

فيما يلي نبات بحرف النون:

نبات الناردين

ينتمي نبات الناردين إلى جنس الناردين من الفصيلة الناردينية، والاسم العلمي له هو Valeriana officinalis، وله العديد من الفوائد على صحة الإنسان وعلى وجه الخصوص النفسية فهو يساعد بشكل كبير في معالجة الأرق والتوتر والقلق والسيطرة على الانفعالات.

نبات النخيل

هناك عشرات الأنواع من نبات النخيل لكن جميعها ينتمي إلى الفصيلة الفوفلية من رتبة الفوفليات، وتعطي ثماراً تسمى بالتمر أو الرطب أو البلح وهي ذات فوائد كبير على صحة الإنسان فهي تتميز بغناها بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، ولشجرة هذا النبات فوائد عديدة أيضًا منها؛ للزينة وللتدفئة.

نبات النفل

إن نبات النفل هو العسلوج النضر من البرسيم ينتمي إلى الفصيلة البقولية ويستخدم في معظم الأحيان كمحصول علفي، ومن فوائده على صحة الإنسان زيادة الشهية وفي عسر الهضم، وله دور في تنقية الدم ومعالجة العديد من الأمراض.

المراجع

  1. ^ m.marefa.org , النبق , 26/05/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *