مقدمة حفل قرآن مكتوبة

تعتبر مقدمة الحفل عنصرًا أساسيًا في أي فعالية أو مناسبة، فهي تقدم للحضور فكرة واضحة عن موضوع الحفل وأهدافه، وتضفي جوًا من الترحيب والاحترام، وتساهم المقدمة في خلق جو مناسب لبداية الحفل، حيث تساعد في جذب انتباه الحضور وتحفيزهم على التفاعل مع الفقرات القادمة، وتساهم المقدمة في بناء جسر من التواصل بين المنظمين والجمهور، حيث يمكن للمقدمة الترحيبية أن تعزز شعور الحضور بالترحيب والتقدير.

مقدمة حفل قرآن مكتوبة

فيما يلي خمس مقدمات مختلفة لحفل تلاوة القرآن الكريم:[1]

  • المقدمة الأولى:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، الذي أنزل الكتاب، وأرسل الرسل هدايةً ورحمةً للعالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أيها الحضور الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نرحب بكم في هذا الحفل المبارك، حيث تجتمع القلوب والنفوس على مائدة القرآن الكريم، نتفيأ ظلاله وننهل من معينه الصافي. إن لقاءنا اليوم ليس كأي لقاء، فهو لقاء يجتمع فيه الإخلاص والتقوى، ويعلو فيه صوت الحق المبين. نسأل الله أن يجعل اجتماعنا هذا في ميزان حسناتنا، وأن ينير قلوبنا بآياته الكريمة، وأن يرزقنا العمل بها في كل أمور حياتنا.

نحن هنا لنحتفل بكلام الله عز وجل، لنستمع إلى تلاوات عذبة تلامس القلوب، وتدعو للتفكر والتدبر. فلتكن هذه اللحظات المباركة بداية لتجديد العهد مع الله، والتمسك بكتابه الكريم، والسير على نهج نبيه الأمين. نسأل الله أن يتقبل منا، ومنكم صالح الأعمال، وأن يوفقنا لما يحب ويرضى، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

  • المقدمة الثانية:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

أيها الحضور الكريم، نرحب بكم في هذا الحفل القرآني المبارك، ونسأل الله أن يجعل هذه التلاوة نورًا يهتدي به قلوبنا، وأن يوفقنا للعمل بما نسمع ونقرأ، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

  • المقدمة الثالثة:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي جعل القرآن نورًا وهدىً للناس، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

يسعدنا أن نلتقيكم في هذا اليوم المبارك، لنستمع إلى تلاوة مباركة من آيات الله البينات، سائلين المولى -عز وجل- أن يجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهله وخاصته، وأن يشرح صدورنا بنوره، ويثبتنا على طريق الحق.

  • المقدمة الرابعة:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي أنزل القرآن على عبده ليكون للعالمين نذيرًا، والصلاة والسلام على من بعثه الله بشيرًا ونذيرًا وداعيًا إلى الله بإذنه وسراجًا منيرًا، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أحبتي في الله، نرحب بكم في هذا اللقاء الطيب المبارك، حيث نتفيأ ظلال القرآن الكريم، ونسأل الله -عز وجل- أن يجعل هذه اللحظات المباركة في ميزان حسناتنا، وأن ينفعنا بما نسمع ونقرأ.

  • المقدمة الخامسة:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي أكرمنا بالقرآن، وجعلنا من أمة خير الأنام، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه الكرام.

أيها الأحبة، نرحب بكم في هذا الحفل القرآني، ونسأل الله أن يرزقنا قلوبًا خاشعة وألسنة ذاكرة وآذانًا صاغية، وأن يجعل القرآن الكريم شفيعًا لنا يوم القيامة، وأن يرفع درجاتنا به في الدنيا والآخرة.

أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *