حكايات قبل النوم للمتزوجين

تعتبر الحكايات قبل النوم من العادات والتقاليد التي يتمسك بها الأشخاص، ويفضلون سماعها من أولئك المقربين إليهم والمحببين إلى قلبهم، ففي الصغر؛ نحب أن نسمعها من أمهاتنا التي ترويها لنا بكل حب ولطف، وعند الكبر؛ نحب أن نسمعها من شريك الحياة التي تجمعنا معه مودة وحب وألفة، وهناك العديد من الحكايات التي يمكن أن يرويها المتزوجون قبل النوم لشركائهم.

حكايات قبل النوم للمتزوجين

فيما يلي حكايات قبل النوم للمتزوجين:[1]

حكاية اللؤلؤ الحقيقي

كان هناك رجل يدعى أحمد يعمل لساعات طويلة في النهار وبكل جهد وتعب من أجل تأمين حاجيات زوجته “فاتنة” التي يحبها حبًا كبيرًا، وفي الليل يظل يفكر في الأشياء التي تعجبها، وكيف له أن يشتريها لها من أجل إسعادها.

وفي يوم من الأيام، وعندما كانا يسيران معًا أثار إعجابها بشدة أقراط من اللؤلؤ التي يمكن مشاهدة لمعته عن بعد أمتار، ولم يتوان أحمد للحظة عن التفكير في شرائهما، ففي اليوم التالي ذهب مسرعًا إلى الصائغ وقلبه يتسارع راجيًا ألا يكون الصائغ قد باعهما لأحد، فوصل إليه وفرح قلبه بشدة عندما رأى تلك الأقراط تلمع على واجهة المحل، لكن ما أن سأل عن سعرهما حتى تبدل ذلك الفرح إلى يأس وبؤس فالمال الذي يقتنيه لم يكن كافيًا.

وهنا؛ رأى صديقه القديم “راني” يسير على الرصيف المقابل للمحل، فخرج إليه وتبادلا السلام ولطالما كان رآني رجلاً غني وخبير بالموضة، فأخذ بنصيحته إن كان هذا الصائغ يستغله أم لا، إلا أن رآني أخبره أن السعر الذي أطلقه الصائغ منطقيًا جدًا لتلك اللآلئ الفاخرة، وعلى الفور عرض راني على صديقه أحمد أن يدفع له ما تبقى من السعر وإن لم يرض فهو لن يكلمه بعد الآن.

فما كان على أحمد إلا أن يوافق على هذا القرض، وعزمه على الغداء في اليوم التالي ليحتفل مع أحمد وزوجته بتلك الهدية الرائعة، وما أن وصل أحمد إلى منزل الزوجية، حتى قال لزوجته فاتنة: “ابحثي عنها، فلكِ هدية باهظة الثمن قد أعجبتك بشدة” وهنا أخذت تفتش في جيوبه والسعادة تملأ قلبها، وذلك حتى وجدتهما وصرخت من شدة الفرح.

فكك أحمد تلك الأقراط الذهبية البسيطة من أذني فاتنة، واللذان اشتراهما لها بمناسبة عيد زواجهما الأول، وعلّق تلك اللآلئ الرائعة في أذنيها.

في اليوم التالي، جاء راني إلى الغداء، وتناولنا معًا أشهى الأطباق التي أحضرتها فاتنة، وتناولوا جميعًا أطراف الحديث والضحكات ملأت أرجاء المنزل.

في اليوم التالي، ما أن جلسا أحمد وفاتنة على مائدة الغداء، ونظر أحمد إلى أذني محبوبته، فوجد إحداهما مفقوداً فصرخ من هول المنظر: “اللؤلؤة غير موجودة” فصرخت بدورها فاتنة، وأخذا يبحثان في كل مكان بالمنزل عنها، وعينا فاتنة مليئتين بالدموع.

بدأ يسألها أحمد إن خرجت من المنزل، وإلى أين حتى يذهب إلى كل مكان سارت به، ويبحث بهم عن تلك اللؤلؤة، وكانت فاتنة تجيبه بكل تردد وذعر وتبكي بشدة أثناء ذلك، وطلبت منه أن يكف عن الأسئلة فهي مضطربة جدًا.

وعندما حل وقت النوم، شعر أحمد باضطراب زوجته وبعدم قدرتها على النوم، فقرر في قرارة نفسه أن يبحث صباحًا عن اللؤلؤة المفقودة دون كلل أو ملل حتى يجدها، وبالفعل؛ عندما حل الصباح ارتدى ملابسه، وتوجه إلى منزل صديقه راني كونه ذو نفوذ عالية، ويمكنه أن يساعده في البحث عنها عن طريق الشرطة التي لطالما تمتلك أجهزة تعقب الأشياء المفقودة، وتستخدمها في حالات خاصة جدًا.

كان راني نائمًا، ففتحت عمته باب المنزل له ومع إصراره على مقابلته في ذلك الوقت الباكر استضافته، وطلبت منه أن ينتظره في مكتبه حتى تيقظه من النوم، فدخل أحمد إلى المكتب، وكانت رائحة التبغ تعج بالمكان، وما إن كان يتجه إلى المقاعد الفخمة للجلوس، حتى رأى تلك الجوهرة مستلقية على المقعد فوق جلد الدب الأبيض.

أصاب أحمد الذهول والغضب والخيبة والحزن في نفس الوقت، وتمنى في قرارة نفسه أن يصعد إلى ذلك النائم، ويغرس السكين في قلبه، لكنه التقط تلك الجوهرة بكل هدوء، ووضعها في جيبه، وغادر منزل صديقه.

توجه إلى منزله وما إن رأى زوجته حتى أخرج الجوهرة، ومدّها لها وقال لها: أهذا ما فقدته؟ فانذهلت وقالت له: كيف وجدتها بتلك السرعة! فاقترب منها وأمسك أذنيها، وأخذ يهرسهما بالأقراط، ودهس كل شيء سقط منهما، ومن ثم حاول السيطرة على نفسه، وذهب إلى أقرب مقهى، وطلب زجاجة كبيرة من القهوة.

وبعد فترة، رأى فاتنة في أحضان رجل آخر غير راني! وراني قد تعرف على أخريات بعدها، بينما أحمد تخلص من ذلك الوهم الذي كان يعيشه معها بالإضافة إلى الحب الذي كان مبنياً على الماديات والأعباء.

حكاية اللؤلؤ الحقيقي

حكاية ساندي والمسافر

في إحدى الليالي الباردة، والأمطار والثلوج تسقط بغزارة، وأصوات الرياح والعاصفة تملأ أرجاء المدينة، كانت تجلس “ساندي” أمام التلفاز، وتخشى الاقتراب من النافذة والنظر منها كونها كلما اقتربت منها علت أصوات الرعد، وأثناء ذلك؛ سمعت شخصًا ينادي بحزن عميق على بابها راجيًا أن تفتح له، وساندي تتجاهل تلك النداءات خوفًا من اللصوص والمجرمين الذين وحدهم من يجرؤون على الخروج حينئذ العصيب.

لكن حنانها وطيبة قلبها دفعاها إلى أن تفكر بأولئك الذين لا يمتلكون منزل لا في يناير ولا في أغسطس، فاقتربت من الباب وسألت: “من هناك؟”، أجابها صوت عذب، ولهجة مقنعة: “مسافر.”

وعلى الفور ودون أي تفكير من ساندي حركت المفتاح وفتحت الباب، دخل المسافر يلقي التحية بلطف؛ ونفض قبعته بسهولة لطيفة، وكشف النقاب عن عباءته المبللة بالمطر، وشكر على كرم الضيافة، وجلس بالقرب من النار، التي أضاءتها ساندي جيدًا.

بالكاد تجرأت ساندي على النظر إليه، لأنه في تلك اللحظة بدأ التفكير المتأخر المعروف يؤثر سلبًا، ومع ذلك، حتى دون أن تقرر رفع عينيها، رأت بطرف عينيها أن ضيفها كان شابًا طويل القامة، شاحبًا، أشقر، ذو وجه جميل وحزين، ومظهر رجل نبيل.

شعرت ساندي بالتوتر والارتباك، على الرغم من أن المسافر بدا ممتنًا، وتحدث معها بأشياء لطيفة، ومن أجل إخفاء اضطرابها، سارعت إلى تقديم العشاء وتزويد المسافر بأفضل غرفة في المنزل، حيث يمكنه الخلود للنوم.

وبسبب خوفها من سلوكها الطائش، لم تستطع ساندي النوم طوال تلك الليلة، وكانت تنتظر الفجر بفارغ الصبر حتى يغادر الضيف، وحدث أنه عندما نزل لتناول الإفطار، وهو مرتاح ومبتسم، لم يتحدث عن المغادرة، ولا في وقت الغداء، ولا حتى في فترة ما بعد الظهر؛ ولم يكن لدى ساندي، التي استمتعت بفصاحته وثرثرته، وأذهلتها، الشجاعة لتخبره أنها ليست صاحبة نزل عن طريق التجارة.

مرت الأسابيع والأشهر، ولم يكن هناك سيد أو مالك آخر في منزل ساندي سوى ذلك المسافر الذي كان لديها الجرأة للترحيب به في ليلة عاصفة، ومع ذلك، لم تكن ساندي سعيدة حقًا، على العكس من ذلك، كانت تعيش في قلق وحزن دائمين، لقد أطلقت على المسافر لقب سيد، ولكن كان ينبغي أن تسميه طاغية، لأن أهوائه الاستبدادية ومزاجه المتقلب دفعا ساندي إلى نصف الجنون.

في البداية، بدأ المسافر مطيعًا، حنونًا، مُتملقًا، متواضعًا؛ لكنه ثبت نفسه حتى لم يعد من يحتمله، أسوأ ما في الأمر هو أن ساندي لم تستطع أبدًا تخمين رغبته أو توقع انزعاجه: بدون سبب أو بسبب، في الوقت الذي يجب أن يكون فيه الأمر أقل خوفًا أو توقعًا، كان مسعورًا أو راضيًا للغاية.

لقد عانى من نوبات الغضب التي لا معنى لها، والتي كانت تتحول في غضون دقيقتين إلى مظاهر المودة والهدوء الملائكي؛ كان إما أن يطغى على ساندي بالشتائم، أو يغدق عليها بأعذب الأسماء وأرق العبارات، وكانت ساندي تلعن تلك اللحظة القاتلة التي رحبت خلالها بضيفها الرهيب.

أسوأ ما في الأمر هو أنه عندما استنفذت ساندي صبرها، وكانت على وشك التمرد والتخلص من النير، بدا كما لو أنه توقع ذلك، وطلب المغفرة بإخلاص ونعمة طفل، بحيث لم تنس ساندي على الفور فحسب مظالمه، ولكن من أجل متعة التسامح الرائعة، كانت ستعاني ثلاثة أضعاف المضايقات السابقة، لكن نسيتها جميعها… عندما أعلن الضيف، بنصف كلمات وتحذيرات ومداولات: “الآن” قد حان وقت رحيله!

وقفت ساندي مثل الرخام، وسقطت الدموع البطيئة التي انتزعها اليأس منها على يدي المسافر، الذي ابتسم بحزن، وتمتم بصوت منخفض بعبارات مواساة، ووعد بالكتابة والعودة والتذكر، وبينما كانت ساندي، في مرارتها، تتلعثم في توبيخها، أطلق الضيف بذلك الصوت العذب النابض بالحياة، اعتذارًا: “لقد قلت لك يا عزيزي أنني مسافر، أتوقف، لكني لا أبقى؛ أنا أستقر، ولكنني لا أستقر.”

ويجب أن تعلم أنه فقط عند سماع هذا الإعلان الصريح، أدركت ساندي البريئة أن ذلك المسافر القاتل كان الحب، وأنها فتحت الباب، دون تفكير، للديكتاتور الأكثر قسوة في العالم.

متجاهلاً دموع ساندي (إنه ليس من يبكي!)، غير مبالٍ بأثر الحزن الذي لا ينضب الذي تركه وراءه، رحل الحب، متخفياً في عباءته، حافة قبعته مائلة، بحثًا عن آفاق جديدة، لتطرق أبوابًا أخرى أكثر تحصنًا ودفاعًا.

وبقيت ساندي هادئة، سيدة منزلها، خالية من المخاوف والمخاوف والقلق، واستسلمت لصحبة التفكير الجاد والممتاز، الذي يقدم نصائح جيدة، وإن كانت متأخرة قليلاً.

ومع مرور الأيام وكلما بدأت الرياح بالتصفير والمطر يضرب النوافذ، لا تستطيع ساندي، التي تضع يدها على قلبها، الذي يتألم من الخفقان السريع، إلا أن تستمع، في حالة قيام الضيف بالطرق على الباب.

المراجع

  1. ^ dreamlittlestar.com , Romantic Bedtime Stories , 08/06/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *