شكل دم انغراس البويضة بالصور

المرأة حديثة الزواج غالبًا ما تكون قليلة الخبرة في الأمور النسائية والحمل، ما لم تكن لديها مهنة تتعلق بالرعاية الصحية، ويمكن أن تثير حيرة كبيرة عند النساء الجدد حالات مثل نزول بضع قطرات من الدم، مما يجعلهن يتساءلن عما إذا كان هذا دم حمل، أو مشكلة صحية، أو دم الدورة الشهرية.

متى يحدث انغراس البويضة

يحدث انغراس البويضة عادةً في وقت نهاية الأسبوع الثاني أو بداية الأسبوع الثالث بعد الحمل، ويعتبر الأسبوع الثاني من الحمل بعد الإخصاب هو الوقت الأكثر شيوعًا لحدوث انغراس البويضة، وتكون الأعراض الناتجة عن انغراس البويضة، مثل نزول الدم الخفيف أو الإفرازات المخاطية الوردية، أحد أو الاثنين من العلامات المبكرة التي قد تشير إلى وجود انغراس البويضة.[1]

شكل دم انغراس البويضة بالصور

دم الانغراس يمكن أن يظهر بشكل مختلف حسب كل حالة، ولكن في العادة يكون شكل دم الانغراس مختلفًا عن دم الدورة الشهرية العادية، حيث من الممكن أن يكون دم الانغراس أخف من دم الدورة الشهرية، ويكون لونه غالبًا أحمر فاتحاً أو وردي، ويمكن أن يصاحبه ألم خفيف في البطن، وتظهر حالات دم الانغراس في الأيام الأولى إلى الأسبوعين الأولين من الحمل، وقد يتواصل لعدة أيام قبل أن يتوقف.

شكل دم انغراس البويضة بالصور

شكل دم انغراس البويضة بالصور

ما هي اعراض انغراس البويضة

أعراض انغراس البويضة لا يكون ملحوظاً بشكل كبير، ولكن قد تشمل بعض الأعراض الخفيفة التي يمكن أن تشير إلى حدوث انغراس البويضة من هذه الأعراض:

  • نزول دم خفيف: قد يحدث نزول دم خفيف باللون الوردي أو البني، وهذا يعتبر من العلامات الأكثر شيوعًا لانغراس البويضة، وهذا النزيف قد يكون في شكل قطرات قليلة أو إفرازات مخاطية خفيفة.
  • آلام بطنية: قد تشعر المرأة بآلام بطنية خفيفة أو شد على جانب واحد من البطن، ويعود ذلك إلى عملية انغراس البويضة في جدار الرحم.
  • إفرازات مهبلية: قد تلاحظ المرأة زيادة في الإفرازات المهبلية، وقد تكون هذه الإفرازات ذات لون أبيض أو مخاطية بيضاء.
  • تغيرات في الحرارة الجسمية: قد تلاحظ المرأة زيادة طفيفة في درجة حرارة الجسم بعد انغراس البويضة، ولكن هذا ليس قاعدة عامة.

المراجع

  1. ^ my.clevelandclinic.org , Implantation Bleeding , 11/06/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *