دعاء ختم القرآن مكتوب كامل بخط كبير pdf

من أعظم الأعمال إلى الله تعالى قراءة القرآن، وقد أوصانا رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- بالمحافظة على قراءته، وأرشدنا إلى الدعاء بعد ختمه، لنيل الأجر العظيم، ورضا الله تعالى، فما يوجد أفضل من ساعة ختم القرآن للتوجه إلى الله تعالى بالدعاء وطلب الحاجات، وعادةً ما يدرج دعاء ختم القرآن مكتوب كامل بخط كبير في نهاية المصحف الشريف.

دعاء ختم القرآن مكتوب كامل بخط كبير pdf

يحرص المسلم على التوجه إلى الله تعالى بالدعاء والتوسل بعد إتمام ختمه لقراءة القرآن الكريم، ولا دعاء أفضل من دعاء ختم القرآن الذي ألمّ بحاجات الدنيا والآخرة للمسلم، فقد يجد المسلم نفسه في حيرة وعدم القدرة على الإتيان بالدعاء المناسب، لذا يمكن الاطلاع على دعاء ختم القرآن مكتوبًا بشكل كامل وبخط كبير على شكل ملف pdf “من هنا” مباشرةً.

دعاء ختم القرآن مكتوب كامل بخط كبير doc

يحرص العديد من الأشخاص على قراءة دعاء ختم القرآن بعد الانتهاء من ختمة القرآن بشكل مباشر، وذلك لنيل الأجر من الله تعالى، والتوجه إليه بالدعاء لقضاء الحاجات وطلب السؤال والتوسل إليه جل وعلا بهذه الطاعات، ويبحث العديد من الأشخاص عن الدعاء مكتوبًا كاملًا بخط كبير وواضح للتمكن من قراءته بسهولة، ويمكن الاطلاع عليه بامتداد doc “من هنا” مباشرةً.

دعاء ختم القران مكتوب مختصر

يدرج فيما يلي عدد من الأدعية المكتوبة والمختصرة للدعاء بها بعد ختم القرآن الكريم:[1]

  • اللهمّ ارحمني بالقرآن، واجعله لي إمامًا ونورًا وهدىً ورحمة، اللهمّ ذكّرني منه ما نسيت، وعلّمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النّهار، واجعله لي حجّةً يا ربّ العالمين.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم اجعله حجة لنا، ولا تجعله حجة علينا.
  • اللهم ارزقنا بكل حرف من القرآن حلاوة، وبكل كلمة كرامة، وبكل آية سعادة، وبكل سورة سلامة، وبكل جزء جزاء، اللـهم ذكرنا منه ما نَسينا، وعلمنا منه ما جهلنا.
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *