عذر غياب بسبب ظروف

عند الغياب؛ بسبب الظروف يتوجب تقديم عذر يصف تفاصيل ظروف الغياب، ولا يجب إهمال الأمر أبدًا، فإن تقديم العذر هو احترام لمدير العمل أو المدرسة، ويجب أن يكون العذر مستوفياً جميع العناصر المطلوب استعراضها، حتى يتفهم المدير وضع وحالة الغائب، وهناك العديد من نماذج عذر غياب؛ بسبب الظروف سوف يتم استعراضها في الأسطر التالية من المقال.

عذر غياب بسبب ظروف

فيما يلي نماذج عذر غياب عدة بسبب ظروف:[1]

عذر غياب بسبب ظروف مرضية

فيما يلي نماذج عذر غياب بسبب ظروف مرضية:

  • إلى السيد / السيدة مدير / ة العمل ……………… بمنطقة ………………، تحية طيبة وبعد: أرغب في تقديم عذر غياب السيد/ ة …………..……. عن العمل في يوم ………. الموافق لـ ……………………. بسبب حالة مرضية تمنع حضوره/ ها للعمل، وتستدعي الراحة التامة في المنزل. سوف يعود العامل/ ة للعمل في يوم …….. الموافق لـ ……………..…. وأتمنى أن يتم قبول العذر هذا وشكراً لتفهمكم وتعاونكم في هذا الشأن.مع تحياتي، ولي الأمر/ الوصي/ المسؤول/ القريب/ الصديق (حسب الحالة) التوقيع………………

  • التاريخ …………….إلى مدير / مديرة المدرسة المحترم / ة أستاذ / الآنسة ………………في مدرسة …………….تحية طيبة وبعد..أنا الطالب ( …………. )، من الصف …………….. اعتذر عن تغيّبي عن المدرسة في الأسبوع الماضي في كل من تاريخ: (………………………….) وذلك بسبب تعرضي لوعكة صحية سببها حساسية فصل الربيع، هذا وأقدم تقريراً صحيّاً يثبت صحة ما أقول. أتمنى قبول عذري لكم منّا كل الاحترام والتقدير. الطالب / الطالبة :……………………التوقيع: (………………) رقم الهاتف: (………………….)

  • بسم الله الرحمن الرحيم إلى السيد المحترم مدير / مديرة…………….. نحيط علم سيادتكم بأن الموظف/ الموظفة …………… بالقسم/………………..سيتغيب / ستتغيب عن العمل لمدة/………………وذلك لإصابته بمرض شديد وحتى يتم شفاؤه. نرجو من قبول عذرنا. توقيع مدير القسم/……………….

  • إلى السيد الفاضل مدير مدرسة …………. تحية طيبة وبعد..أود أن أبلغكم بغياب ابنتي الطالبة ..……… في الصف ..……. وذلك يوم…..……. الموافق……. ويرجع السبب إلى ظروف مرضها الذي يتطلب الراحة في المنزل وعدم ممارسة أي نشاط. على أن تعود إلى المدرسة يوم……….. الموافق…..….. وأتمنى من حضرتكم قبول العذر مع وافر احترامي وتقديري لجهودكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ولي الأمر ..…………….. توقيع ولي الأمر ..………..

  • التاريخ …………..اسم ولي الأمر ……………. ، اسم الطالب / الطالبة………………اسم المدرسة………………..أعتذر عن غياب (اسم الطالب) يوم (تاريخ الغياب) فقد كان لديه مرض شديد، ولم أرغب بتعريض الطلاب الآخرين للمرض. سأتأكد من تعويض (اسم الطالب) الدروس الفائتة. أعتذر عن أي قلقٍ قد سبَّبه هذا الغياب، وسأحرص في المستقبل على إبلاغك. يمكن التواصل معي على رقم الهاتف (كتابة رقم الهاتف) أو مراسلتي عبر البريد الإلكتروني (كتابة البريد الإلكتروني) إن كان هناك أي أسئلة أو لمناقشة ما فاته بسبب الغياب.شكرًا على وقتك وتفهمك ولي الأمر………………

  • إلى السيد / ة الفاضل / ة مدير / مديرة شركة /………….تحية طيبة وبعد، أود أن أخبركم بغياب العامل/ ة ……………… في القسم /……. وذلك يوم………. الموافق…. ولذلك بسبب ظروف مرضه / ها الذي يتطلب الراحة التامة في المنزل وعدم القيام بأي نشاط على أن يعود إلى العمل يوم…….. الموافق……..وأتمنى من سيادتكم قبول هذا العذر مع كامل احترامي وتقديري لجهودكم َشكرا جزيلا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مسؤول القسم /……………..توقيع مسؤول القسم/…………..

عذر غياب بسبب ظروف عائلية

فيما يلي نماذج عذر غياب بسبب ظروف عائلية:

  • بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيدة الفاضلة مدير / مديرة ة مدرسة ………..….بمنطقة ……………. تحية طيبة مني وبعد.. أتقدم لكم بطلب قبول غياب ابنتي عن المدرسة وذلك يوم……..….. الموافق…..….. وذلك بسبب ظروف عائلية قاهرة تمنعها من الحضور على أن تعود يوم………. الموافق……………….…. ونتمنى من حضرتكم أن تقبلوا هذا العذر. مع جزيل الشكر والتقدير، ولي أمر الطالب ……………. توقيع ولي الأمر ………….….

  • بسم الله الرحمن الرحيم إلى المدير / المديرة الفاضل / ة ………………… بمؤسسة ………………..تحية طيبة مني، وبعد أتقدم لكم بقبول طلب غياب العامل / العاملة ………………… عن المدرسة وذلك في يوم الموافق ……………….بسبب ظروف عائلية قاهرة تمنعه من الحضور حتى يوم …………… الموافق ……………..ونتمنى من حضراتكم أن تقبلوا هذا العذر مع فائق الشكر والاحترام المدير الإداري ………………….التوقيع……………….……………….

  • المدير / المديرة الفاضل / ة…………….السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا والدة الطالب/ الطالبة…………………. مسجل / ة في الصف……………..… فصل…………./…………..، أود أن ألتمس منكم العذر عن غياب طفلي يوم….. بتاريخ……../.…../……..، وهذا بسبب ظروف عائلية قوية منعتني من إرساله إلى المدرسة ألا وهي ……..…………أود أن أؤكد لكم أن الطالب ملتزم بالتعويض عن الدروس التي فاتته، وسيقوم بإنجاز الواجبات المدرسية التي تم تكليف الطلاب بها في أقرب وقت. نعتذر على الإزعاج، ونشكركم على تفهمكم وتعاونكم.مع خالص المحبة والتقدير.

    (توقيع ولي الأمر)……………

    (رقم ولي الأمر)…………….

  • بسم الله الرحمن الرحيم إلى السيد / ة الفاضل / ة مدير / ة شركة ………….. /…………..….بمنطقة/…………….تحية طيبة مني، وبعد أتقدم إليكم بطلب قبول غيابي أنا العامل / العاملة ……………….. عن العمل وذلك يوم……….. الموافق…….. وذلك بسبب ظروف قهرية عائلية تمنعني من الحضور على أن أعود يوم………… الموافق……. ونتمنى من سيادتكم أن تقبلوا هذا العذر. مع جزيل الشكر والتقدير. العامل / العاملة /……………….توقيع العامل / العاملة …………….

عذر غياب بسبب ظروف سفر

فيما يلي نماذج عذر غياب بسبب ظروف سفر:

  • مدرسة ….……. مدير / مديرة المدرسة……..…… بمنطقة ………………..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..  أرغب بإبلاغ حضرتكم أنا ولي أمر الطالب / الطالبة ……………….… بالصف ………. بعدم حضوره / ها يوم ………… الموافق………..…….حيث إنه حدث ظرف طارئ أدت إلى سفرنا، ولا يمكن إلغاؤه أو تأجيله، ونتمنى من سيادتكم قبول هذا العذر. ولي أمر الطالب …………. التوقيع ..……………

  • عزيزي / عزيزتي المدير / ة:………………. بمنطقة ……………..أود أن أعلمكم بأن طالبي/ طالبتي (………………….) سيتغيب عن المدرسة بسبب سفر ضروري خارج المدينة، وهذا السفر مهم؛ لأنه يتعلق بأمر عائلي ملحّ ومهم. أرجو من حضرتكم أن تتفهموا الحاجة الشديدة لهذا السفر، وتسمحوا لطالبي/ طالبتي بالغياب لفترة محدودة. وللتأكد من عودة الطالب/ة للمدرسة بأسرع وقت ممكن، سأتابع مع المدرسة والمعلمين لتلقي الدروس والواجبات المفقودة، شكراً جزيلاً لتفهمكم وحسن تعاونكم في هذا الأمر المهم، مع خالص التحية، ولي الأمر (…………….).

  • مدرسة /….، مدير المدرسة…………السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبلغ سيادتكم أنا ولي أمر الطالب……… بالصف /……. بعدم حضور الطالب يوم/………… الموافق……….وذلك بسبب ظروف أدت إلى سفرنا لا يمكن إلغاؤها أو تأجيلها، ونتمنى من سيادتكم أن تقبلوا هذا العذر. ولي أمر الطالب /………….التوقيع /……………

المراجع

  1. ^ m.mu.edu.sa , نماذج , 16/07/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *