كم سعر قلب الانسان

للأسف لا يمكن إنكار حقيقة وجود عصابات مافيا وسوق سوداء لتجارة أعضاء البشر، وقد زاد هذا الأمر في السنوات الأخيرة، علمًا أن هناك أفراداً يقومون طواعية ببيع أعضائهم لحاجتهم للمال، كما يهب البعض أعضاءهم بعد الوفاة، إذًا كم سعر قلب الإنسان؟ العضو الأهم في الجسم ومكمن ضخ الحياة في الجسم بعد عضو العقل.

كم سعر قلب الانسان

يصل سعر قلب الإنسان إلى أكثر من مليون دولار أمريكي في السوق السوداء لتجارة الأعضاء البشرية؛ حيث تبيعه العصابات والمافيا للأثرياء؛ لاستخدامه في عمليات زراعة القلب، علمًا أن السعر يختلف باختلاف صحة هذا القلب والموقع الجغرافي وتكنولوجيا الطب المتوفرة لدى كل دولة.[1]

مثلًا حدود السعر في الكويت تصل إلى 3 مليون دينار كويتي، وفي المملكة السعودية يتجاوز 3.5 مليون ريال، وفي مصر يتراوح من 500 ألف إلى 850 ألف جنيه وفقًا لآخر تصريح نشرته الجرائد في 2014، لكن جدير بالذكر أن الأسعار الحقيقية الدقيقة غير معروفة، وليست محل تقصي وبحث من الجهات الرسمية؛ نظرًا لبشاعة وغير آدمية الأمر، فالدول تكافح هذه العصابات، وتسعى للقضاء عليها وعلى أنشطتها.

جدير بالذكر أن مع انتشار الوعي حول التبرع بالأعضاء بعد الموت بموافقة المتوفي نفسه؛ يتم الحصول على العضو دون أي مقابل مادي، ويتم استخدامه في زراعة الأعضاء لتحسين الحالة الصحية للمرضى.

المراجع

  1. ^ apollohospitals.com , How Much Is A Human Body Worth? , 29/04/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *