عبارات تهنئة لحافظ القران

يتم طرح العديد من العبارات والكلمات بمناسبة حُصول الشّخص على شهادة تُثبت حفظه لكتاب الله -سبحانه- وتعالى، فهي المرتبة العظيمة التي لا يبلغها إلّا الذين اصطفاهم الله لذلك، فنوّر قلوبهم وحياتهم بكلماته العظيمة وهيّئ لهم العقول القادرة على حفظ كتابه المّنزّه عن أيّ لغوٍ أو خطأ، ولذلك يتم الاحتفاء بتلك المناسبة بعديد من العبارات والكلمات.

عبارات تهنئة لحافظ القران

فيما يلي باقة عبارات تهنئة لحافظ القرآن الكريم:

  • هنيئًا يا حافظ القرآن، هنيئًا في الدّنيا وفي الآخرة، أسأل الله أن يُبارك لكَ تلك الخُطوة العظيمة، وأن يحفظك لما فيه الخير، وأن يزيدك من التوفيق لما فيه الطّاعة، وأن ينفعنا ممّا علّمك إيّاه.
  • يا حافظ القرآن، يا نور الله على الأرض، بارك الله لنا ولك، وبارك على أهلك الكِرام، وأسأل الكريم الرّحيم أن يرفع في الدّنيا قدرك، وأن يُعلي في الآخرة أجرك، وأن يكتب لكَ الخير في كلّ خطوة.
  • بكثير من الفرحة والسّعادة أكتب الكلمات في تهنئة أخي وصديقي بمناسبة حُصوله على شهادة في حفظ أعظم كُتب الأرض، مُبارك عليك تلك المناسبة، ومُبارك علينا صُحبتك السّعيدة.
  • يا حافظ القرآن، يا حامل الأمانة، يا فرحًا يسير على الأرض، أسأل الله أن يُبارك لك، وأن يزيدك من نعيمه، وأن ينفعنا بما تعلّمت، وأن ينفع بكَ أمّته قاطبة، مُبارك صديقي الغالي.
  • إلى أخي وصديقي الغالي، أزفّ أعظم التّهاني وأحلى التبريكات بمناسبة حفظه لكتاب الله العظيم، فهو النّور المُبين الذي تتزيّن به القلوب، وهو الميثاق العظيم الذي يشهد لنا يوم الدّين.

أجمل كلمات لحافظ القرآن

فيما يلي يتم الإشارة إلى أجمل كلمات لحافظ القرآن:

  • بسم الله الذي كتبَ على عباده الخير، ويسّر لهم الخير، وألهم قلوبهم إلى فعل الخير، بسم الله على قلب حافظ القرآن الذي امتلئ بنور الله، وكلماته المُباركة، فارتقى حتّى صار أحسن الخلق وأفضلهم، مُبارك عليك.
  • لا يوجد شرف ومكرمة في هذه الدّنيا أعظم من أن يمتلئ قلب الإنسان المُسلم بآيات الله -سبحانه- وتعالى، فهي الكلمات التي تُساوي الدّنيا وما عليها، فتفيض بالحب والرّحمة، وترتقي بحياة الإنسان إلى أعظم المراتب.
  • يسرّنا أن نزف التّهاني إلى حافظ القرآن، إلى حامل الأمانة، وإلى الصّادق في قوله وعمله، فلا يوجد في هذه الدّنيا أعظم من هذه المكرمة العظيمة، فهي المكانة التي اختصّ الله بها ربّنا ناسًا دونًا عن غيرهم منذ عهد المُصطفى.
  • إنّ كلام الله العظيم هو النِعمة المُباركة التي ترتقي بحياة الإنسان المُسلم نحو الغد المُشرق، وهي النّور الذي يسير به إلى مسارات النّجاح والإبداع، وفي هذه المناسبة نُبارك لإخوتنا الذين سبقونا إلى الخير، ونتمنّى لهم القُبول الحسن.

دعاء لمن حفظ القرآن

فيما يلي صيغة دعاء كتوبة لمن حفظ القرآن الكريم:

  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك من نور وجهك، أن تحفظ أخي وصديقي الذي حفظ كتابك، وأن تنفعنا بما علّمته، وأن تجعل لنا فيه خيرًا وفيرًا، اللهم اغفر له وتجاوز عنه، ولا تُرينا فيه شرًا أو سوءًا.
  • اللهم قد استودعناك أخينا الغالي بعد أن أتمّ حفظ القرآن الكريم، ونسألك أن تنفعنا به، وأن تغفر لنا وله، وأن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وشفاءَ صُدورنا وجلاء همومنا، وأن تُبارك لنا وتحفظنا لما فيه الخير.
  • اللهم اكتب لأخي الغالي خيرًا وفيرًا، وانصره على من ظلمه وعاداه، اللهم أنزل عليه منك نورًا فلا يرى شرًا في حياته، اللهم اغفر له الذّنب وتجاوز عنه الخطيئة، واجعل القرآن شفيعًا ونورًا له في يوم الدين.
  • اللهم يا كريم يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المُضطرين إنك أنتَ العفو الكريم الذي تُحب العفو، أسألك أن تعفو عنّا وعن أخي حافظ القرآن، وأن تتولاني برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وأن تكون لنا في كلّ موعدٍ يا كريم.

شعر مدح لحافظ القرآن 

فيما يلي باقة أبيات شعريّة في تهنئة حافظ القرآن على عمله المُبارك:

يا حافظ القرآن يا شبل الهدى *** اشكر لرب الكون ما قد أنعما
أبشر بتاجك عند ربك مشرقا *** ستكون بالتاج الشريف معمما
ولوالديك كليهما تاج السنا *** من أجل حفظك في القيامة أكرما
فا حفظ كتاب الله واعرف فضله *** واشربه كالماء الزلال على الظما
طبقه واحذر ما نهاك ولاتكن *** ممن على أوحال شهوته ارتمى
يا حافظ القرآن فزت بخيره *** إذ كنت ممن حازه وتعلما
يكفيك من شرف بأنك تنتمي *** لله.. من حفظ الكتاب له انتمى
من خصهم ربي بخالص فضله *** وبأنهم أهل له رب السما
عكفوا على القرآن في حلقاته *** والناس قد جعلوا المغانم أسهما
من كان هذا شأنه وطريقه *** عاش الحياة لربه وبه احتمى
يا حافظ القرآن تلك مشاعر *** والشعر من فيض المشاعر قد همى
عذرا إذا طالت قصيدة فضلكم *** فلقد وجدت من الفضائل منجما

عبارات تهنئة لحافظ القرآن بالصور 

فيما يلي صيغة عبارات تهنئة لحافظ القرآن بالصّور والكلمات، جاءت في الآتي:


عبارات تهنئة لحافظ القران بالصور
عبارات تهنئة لحافظ القران بالصور
عبارات تهنئة لحافظ القران بالصور

عبارات تهنئة لحافظ القران بالصور

أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *