ماذا يقال لمن حفظ القرآن

إن القرآن الكريم هو كتاب الله -سبحانه وتعالى- الذي نزلَ على قلب سيّدنا محمّد، وقد جعلَ الله لقارئه أجرًا عظيمًا، وقد اختص من حفظه بالنور والبركات، لذلك يحتفي الشّارع بالإنسان الذ حفظ القرآن الكريم، وعملَ جاهدًا لإتمام مسارات الحفظ، ويتم طرح العديد من الأدعية المُباركة في تلك المناسبة، والكثير من عبارات التهنئة لحافظ القرآن، والتي يجري طرحها في الآتي.

ماذا يقال لمن حفظ القرآن

فيما يلي باقة عبارات مميزة تُقال لحافظ القرآن الكريم:

  • مبارك عليك هذه المكرمة العظيمة التي لا يُساويها في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، مُبارك عليك تلك الحُروف التي أنار الله بها الدّنيا وما فيها، ومُبارك على والديك هذه الفرحة الجزيلة.
  • ألف مُبارك بمناسبة حفظك لكتاب الله -سبحانه- وتعالى، أسأل الله أن ينفع بكَ الأمّة، وأن يكتب لكَ الخير، وأن يُبارك لكَ في هذه المكرمة التي لا يُساويها في الدّنيا شيء.
  • إن من نعمة الله على العَبد أن يسوقه إلى الخير، وأن يوفقه إلى ما فيه الخير، أسأل الله أن يزيدك من العطايا، وأن يحفظ عليك تلك النعمة، وأن ينفع بكَ الأمّة، والحمد لله على ما أعطى ووفّق.
  • إذا أراد الله بالعبد خيرًا وفّقه إلى كتابه المُبين، فيا فرحة القلب في تلك المناسبة الجميلة التي أتيتنا بهها حافًا لكتاب الله، أسأل الله أن يكتب لكَ الخير في كلّ خطوة، وأن يفتح عليك من فتوح العارفين.
  • أعلى الله شأنك، ورفع الله من قدرك، ووفّقك لما فيه الخير، مُبارك عليك هذه المناسبة المميّزة التي زيّن الله بها قلوبنا فرحًا وسعادة، أسأل الباري أن يكتب لكَ المزيد من العلم، وأن ينفعنا وينفع بنا.

أجمل كلمات لحافظ القرآن الكريم

فيما يلي يُشار إلى باقة من أجمل الكلمات لحافظ القرآن:

  • هنيئًا لكَ يا أخي الغالي هنيئا بما ساقك الله إليه، ووفقك إليه، ويسّر دربك إليه، هنيئًا تلك الحُروف التي تُشرق الدّنيا مع نفحاتها، وتُضيئ الأرض لها طربًا وفرحًا، أسأل الله أن يُبارك لكَ وعليك، وأن يحفظك لما فيه الخير.
  • هنيئًا لحافظ القرآن النّور في الدّنيا وفي الآخرة، هنيئًا لكَ يا حميل القلب، فعلم الله نور، ونور الله لا يُهدى لعاصي، فلولا نقاء قلبك لما سخّرك لما فيه الخير، ويسرّك للحُسنى من أوسع الأبواب المُباركة.
  • إنّ حفظ القرآن الكريم هو الطّريق الذي نصل به إلى جنّات عرضها السموات والأرض، وهو الطّريق إلى ترتقي به الرّوح في تلك المدرسة الروحانيّة العظيمة لتتعرّف على خالقها العظيم الذي أحسن كلّ شيءٍ صُنعه.
  • يطيب لنا أن نُبارك للأخ العزيز صاحب الحُضور المميّز حفظه لكتاب الله -سبحانه وتعالى- فما أنعم الله بنعمة على عبد أعظم من تلك النعمة التي تُساوي الدّنيا وما فيها، وتُوازي مواسم الخير جميعًا، مُبارك عليك.

ماذا يقال لمن حفظ القرآن بالصور 

من خلال الآتي يُشار إلى باقة من العبارات التي تُقال لحافظ القرآن بالصور:

ماذا يقال لمن حفظ القرآن بالصور 
ماذا يقال لمن حفظ القرآن بالصور 
ماذا يقال لمن حفظ القرآن بالصور 
ماذا يقال لمن حفظ القرآن بالصور 



شعر مدح لحافظ القرآن

فيما يلي يتم المُرور على قصيدة في مديح الشّخص الحافظ لكتاب الله:

ﺃَﻛْـﺮِﻡْ ﺑﻘـﻮﻡٍ ﺃَﻛْﺮَﻣُـﻮﺍ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻧـﺎ *** ﻭَﻫَﺒُـﻮﺍ ﻟَـﻪُ ﺍﻷﺭﻭﺍﺡَ ﻭﺍﻷَﺑْـﺪَﺍﻧـﺎ.
ﻗﻮﻡٌ ..ﻗﺪ ﺍﺧﺘـﺎﺭَ ﺍﻹﻟـﻪُ ﻗﻠﻮﺑَﻬُـﻢْ ***ﻟِﺘَﺼِﻴﺮَ ﻣِﻦْ ﻏَﺮْﺱِ ﺍﻟﻬُـﺪﻯ ﺑُﺴْﺘَﺎﻧـﺎ.
ﺯُﺭِﻋَﺖْ ﺣُﺮﻭﻑُ ﺍﻟﻨﻮﺭِ .. ﺑﻴﻦَ ﺷِﻔَﺎﻫِﻬِﻢْ *** ﻓَﺘَﻀَﻮَّﻋَﺖْ ﻣِﺴْﻜـﺎً ﻳَﻔِﻴـﺾُ ﺑَﻴَﺎﻧَـﺎ.
ﺭَﻓَﻌُﻮﺍ ﻛِﺘﺎﺏَ ﺍﻟﻠﻪِ ﻓـﻮﻕَ ﺭُﺅﻭﺳِﻬِـﻢْ ***ﻟِﻴَﻜُﻮﻥَ ﻧُﻮﺭﺍً ﻓﻲ ﺍﻟﻈـﻼﻡِ …… ﻓَﻜَﺎﻧـﺎ .
ﺳُﺒﺤﺎﻥَ ﻣَﻦْ ﻭَﻫَﺐَ ﺍﻷُﺟﻮﺭَ ﻷﻫْﻠِﻬَـﺎ ***ﻭَﻫَﺪﻯ ﺍﻟﻘُﻠُﻮﺏَ ﻭَﻋَﻠَّـﻢَ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧـﺎ.
ﻳﺎ ﺧﺘﻤﺔَ ﺍﻟﻘـﺮﺁﻥِ ﺟﺌـﺖِ ﻋﻈﻴﻤـﺔً *** ﺑِﺠُﻬُـﻮﺩِ ﻗَـﻮْﻡٍ ﺛَﺒَّﺘُـﻮﺍ ﺍﻷﺭﻛﺎﻧـﺎ.
ﺑَﺪْﺀﺍً ﻣِـﻦَ ( ﺍﻟﻜُﺘَّـﺎﺏِ )، ﺃَﻭَّﻝِ ﻧَﺒْﺘَـﺔٍ *** ﻏُﺮِﺳَﺖْ، ﻓﺄَﺛْﻤَﺮَ ﻋُﻮْﺩُﻫَـﺎ ﻓُﺮْﺳَﺎﻧـﺎ.
ﺣَﻤَﻠُﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﻛﺘﺎﻓِﻬِـﻢْ ﺃﺣﻼﻣَﻬُـﻢْ *** ﻳَﺒْﻨُـﻮﻥَ ﺻَﺮْﺣـﺎً ﺑِﺎﻟﺘُّﻘَـﻰ ﻣُﺰْﺩَﺍﻧـﺎ.
ﻟَﺒِﻨَﺎﺗُﻪُ ﺍﻛﺘﻤﻠـﺖ ﺑﺤﻔـﻆِ ﻛﺘﺎﺑِﻬـﻢ *** ﻛَﺎﻟﻨُّﻮﺭِ ﺣِﻴﻦَ ﻳُﺘِـﻢُّ ﺑَـﺪْﺭَ ﺳَﻤَﺎﻧـﺎ.
ﻳﺎ ﺧﺘﻤﺔ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺃﻫـﻼً .. ﻣَﺮْﺣَﺒـﺎً *** ﺁﻥَ ﺍﻷﻭَﺍﻥُ ﻟِﺘُﻜْﻤِـﻠـﻲ ﺍﻟﺒُﻨْﻴَـﺎﻧـﺎ.
ﺟُﻬْﺪٌ ﺗَﻨُﻮﺀُ ﺑِـﻪِ ﺍﻟﺠﺒـﺎﻝُ ﺗَﺼَﺪُّﻋـﺎً *** ﻭَﺗَﻔﻴـﺾُ ﻣِﻨْـﻪُ ﻗُﻠُﻮﺑُﻨَـﺎ ﻋِﺮْﻓَﺎﻧـﺎ.

عبارات شكر لله على حفظ القرآن 

فيما يلي باقة من أجمل عبارات الشّكر لله على حفظ القرآن:

  • اللهم أنتَ ربّي الكريم الذي لا يُعجزه أمر، اللهم لكَ الحمد أن وفّقتني لحفظ كتابك، ولكَ الحمد أن اخترتني لتلك المهمّة، ولكَ الحمد أن باركت لي في وقتي، اللهم اجعله نورًا لي قبري، وشفاعةً لي ولولاديّ يوم ألقاك وأنتَ راضٍ عنّي.
  • اللهم لكَ الحمد على ما أنعمت به وتفضلّت، ولكَ الشّكر على أن وفّقتني لحفظ القرآن، اللهم اقسم لنا الخير وبارك لنا فيه، واكتب لنا من أوسع أبواب الرّزق والسّعادة، ولا تجعلنا عن رحمتك يا مولانى من الغافلين.
  • اللهم انفعني بما يسرّتني له وانفع بي أمّتك، اللهم اكتب لي عندك في أوسع الدّرجات رزقًا وشفاءً وعافية، ولا تجعلني عن رحمتك يا مولاي من الغافلين، اللهم وفّقني للسير على خُطى الآيات.
  • اللهم لكَ الحمد والشّكر أن وفّقتني لحفظ آياتك، اللهم انفعني بالقرآن، وانفع بي عبادك، واجعلني من الذين أحسنوا لأنفسهم، فأحسنت لهم يا ربّ العرش العظيم، ولا تجعلنا عن رحمتك يا مولانى من الغافلين.
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *