عبارات شكر لله على حفظ القرآن

إنّ حفظ كتاب الله -سبحانه وتعالى- هو أحد الإنجازات العظيمة التي تُسافر بالإنسان إلى أماكن مميّزة وجميلة من السّعادة والسّكينة، وقد اختصّ الله بعضًا من عباده بهذه النّعمة المميّزة، وجعل حُروف القرآن نورًا لهم في الدّنيا وشفيعًا لهم في الآخرة، ولذلك كان من دعاء السّلف أن يجعل اللهم القرآن ربيع قلوبنا، وأن يجعل فيه شفاءً لصدورنا.

عبارات شكر لله على حفظ القرآن

فيما يلي باقة مميّزة من عبارات شكر لله على حفظ القرآن:

  • اللهم لكَ الحمد على وفّقتني إليه، لكَ الحمد ملء السّموات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيءٍ بعد، أنتَ الموفّق للخير، والقادر على الخير، سُبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم يا كريم أحمدك ربّي على ما وفّقتني إليه من نعمة القُرب منك، ومن كتابك العظيم، وأشكرك على تمام حفظه، وعلى استقراره في قلبي، اللهم أكرمني بما تُحب وترضى، واجعل لي فيه نورًا في الدّنيا وفي الآخرة.
  • اللهم أحمدك على ما أنا فيه من الخير والسّكينة، أشكرك يا ربّي على نِعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، وعلى أن وفّقتني لقراءة القرآن وحفظ آياته، أشكرك ربّي على تمام الفضل الذي سخرته لي وسخرني له.
  • اللهم لكَ الحمد على ما وفقتني إليه من نعمة القرآن، اللهم أنتَ الرّحمن الرّحيم، وأسألك بذلك أن تكتب لي الخير، وتغفر لي الذّنب، وتُبارك لي في آياتك العظيمة، وأن تجعله نورًا في الدّنيا وفي الآخرة.

عبارات عن حفظ القرآن للاطفال 

فيما يلي باقة عبارات مميّزة عن حفظ القرآن للأطفال:

  • إنّ حفظ القرآن الكريم هو إحدى النِعم العظيمة التي تُشرق بها حياة الإنسان، فينجو في الدّنيا من الجهل والفوضى، وفي الآخرة من العذاب العظيم، فتبقى تلك الحُروف نورًا يسير بالإنسان نحو الخير والسّعادة.
  • يا أطفالنا الأحبّة إنّ حفظ كتاب الله -سبحانه وتعالى- هو الضّمانة التي تصل بصاحبها إلى جنّات النّعيم، لأنّ كتاب الله هو الذي يبقى مع الإنسان بعد وفاته، يُدافع عن صاحبه، ويؤنس وحشته ويسير به إلى الجنّة.
  • أطفالنا الأحبّة إنّ آيات الله -سبحانه وتعالى- هي الخارطة التي تسير بالإنسان نحو الفرح والسّعادة، وإنّ حفظ كتاب الله هو إحدى النِعم العظيمة التي لا يصل لها سِوى من اصطفاه الله لتلك النِعمة.
  • إنّ لنا في آيات الله الكثير من المواقف العظيمة التي نعود بها إلى طاعته، ونتعلّم معنى العبوديّة الحقيقيّة التي ترتقي بحياة الإنسان نحو الأفضل، فسارعوا إلى حفظ آيات الله بقدر ما استطعتم.

كلمات شكر لله على حفظ القرآن تويتر 

من خلال منصّة تويتر يتم طرح أجمل كلمات في حفظ القرآن، ومنها:

كلمات شكر لله على حفظ القرآن تويتر 
  • اللهم أنتَ القادر الكريم، وأنتَ الرحمن الرّحيم، أحمدك يا ربّي على تمام النِعم وأشكرك على ما وفّقتنا إليه للإقبال على كتابك، والإعراض عن ما نهيت، اللهم انفعنا بالإسلام وأكرمنا بالإيمان، واكتبنا من حفظة القرآن.
  • إنّ حفظ القرآن الكريم هو نِعمة الله العظيمة التي لا يُشبهها ولا يُجاريها نعمة، فاللهم اكتب لنا الخير، وبارك لنا في مسارات الخير، وانفعنا بالقرآن، واجعلنا من الذين أحسنوا لأنفسهم، فأحسنت لهم يا كريم.
  • في مناسبة إتمام حفظ كتاب الله -سبحانه- وتعالى، نحمد الله ونشكره على تمام الفضل، ونسأله من واسع الفضل أن يكتب لنا الخير، وأن ينفع بها أمّته، وأن يجعل لنا من كلّ همٍّ فرجًا، ومن كل ضيقٍ مخرجا.
  • اللهم نحمدك يا خالقنا الكريم أن رزقتنا الإسلام من غير حول لنا ولا قوّة، اللهم لكَ ارزقنا التوفيق لما تُحب وترضى، وانفعنا بما حفظنا من كتابك العظيم، اللهم اجعله ربيعًا لقلوبنا، وشفاءً لصدورنا وسلامً لمن أحبّنا.

قصيدة شكر لله على حفظ القرآن

فيما يلي قصيدة مميّزة شكرًا لله على حفظ القرآن:

لك الحمد يا رب السموات والأرضِ
ومن يسخط الإنسان إن شاء أو يرضي
عليم بأحوال الجميع وحكمه
على الكل أن يرضوا وإن يغضبوا يمضي
وشكرا لك اللهم في كل حالة
على اليسر والأعسار والبسط والقبض
رجوناك يا من لا يخيب بك الرجا
لبعض أمور إن أردت بما تقضي
وندعوك فاقبل يا إلهي دعاءنا
ولا تخزنا في حشرنا ساعة العرض
إليك توسلنا بحرمة أحمد
نبي الهدى من جاء بالنفل والفرض
وجاه ضجيعيه الكريمين من هما
أبو بكرٍ الصديق مع عمر المرضي
وحوّل بفضل منك عنا وساوساً
أتتنا من الشيطان تجذبُ للخفض
ولا تبقنا كَلّاً على أحد سوى
جنابك واحرسنا من المهيع الدحض

عبارات شكر لله على حفظ القرآن بالصور 

فيما يلي باقة صور مميّزة تشمل على أجمل عبارات شكر بمناسبة حفظ القرآن:

عبارات شكر لله على حفظ القرآن بالصور
عبارات شكر لله على حفظ القرآن بالصور
عبارات شكر لله على حفظ القرآن بالصور
عبارات شكر لله على حفظ القرآن بالصور
عبارات شكر لله على حفظ القرآن بالصور


أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *